ما معنى كيندل

أمازون كيندل

 هو نظام من برامج وأجهزة وضعته لاب126 التابعة لموقع  Amazon.com

لقراءة الكتب الإلكترونية وغيرها من الوسائط الرقمية. تدعمه أربع أجهزة تعرف باسم “كيندل”، “كيندل 2″، “كيندل DX”، “كيندل 3″ مثل آيفون والتي أطلقت عليه “كيندل فور آيفون”.

صدر الجهاز الأول في الولايات المتحدة في 19 نوفمبر 2007.

تستخدم أجهزة كيندل تقنية الحبر الإلكتروني لعرض الصفحة الإلكترونية، ولتنزيل المحتوى عبر شبكة لاسلكية خاصة تُدعى: أمازون ويسبرنت باستخدام شبكة Sprint EVDOEvolution-Data Optimized(الإصدار الدولي الذي يستخدم شبكة AT&T’s محليا ودوليا).

أجهزة كيندل يمكن استخدامها بدون جهاز كمبيوتر، كما أن ويسبرنت تستخدم بدون أي رسوم. توفر هذه الأجهزة أيضا حرية الوصول إلى شبكة الإنترنت.

كانت تباع أجهزة كيندل قبل 19 أكتوبر 2009 في الولايات المتحدة فقط. يوم 7 أكتوبر 2009، أعلن أمازون عن إصدار دولي من كيندل2 مع مودم لاسلكي built-in 3G (HSDPA) and EDGE/GSM يتيح الاتصال بأكثر من 100 بلد، والذي سيطرح للبيع 19 أكتوبر 2009 في جميع أنحاء العالم.

في 3 مارس 2009، بدأ Amazon.com تطبيق بعنوان كيندل آيفون في Apple Store لأصحاب آيفون وiPod Touch لقراءة محتوى كيندل. من خلال تقنية تسمى “Whispersync ” يمكن للعملاء البقاء في أماكانهم عبر أجهزة كيندل وغيرها من الأجهزة النقالة.

أعلنت أمازون عن كيندل DX في 6 مايو 2009. يتمتع هذا الجهاز بشاشة أكبر من سابقاتها، ويدعم ملفات PDF الأصلية. وهو أكثر ملائمة لعرض محتوى الصحف والكتب.

تتنافس كيندل مع غيرها من أجهزة الصفحة الإلكترونية Electronic paperمثلSony Readerو iRex iLiad وJinke Hanlin e-Readerو CyBook من Bookeen.

واجهة أمازون كيندل DX

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>